المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 خطوات سهلة تساعدكِ على تقبّل المأكولات الصحية


نورا الامورة
02-06-2021, 10:56 PM
https://jamalouki.net/uploads//richTextEditor/default_richTextEditor/354/22a7a66baf5248ad1b70f11868db3b 58.jpeg
يعتقد الكثير أن الأكل الصحي طعمه سيء ولكن الحقيقة عكس ذلك. مثل أي شيء جديد، فإن تبنّي نمط حياة صحي يستغرق وقتاً وتطبيق فعلي والتزام، والشيء نفسه ينطبق على الأكل الصحي. كل ما يتطلبه الأمر هو تعليم نفسكِ كيفية حب الطعام الصحي وبمجرد القيام بذلك، لن تعودي إلى عاداتكِ الغذائية القديمة. في ما يلي 7 طرق سهلة ستجعلكِ تبدأين رحلتكِ إلى نمط حياة صحي ومفيد.
1- إضافة صنف صحي إلى الوجبة الرئيسية
أياً كان ما ستتناوليه على وجبة الغداء، بدلاً من حذف تلك الوجبة بأكملها قومي بإضافة صنف أكل صحي. هل تحبين تناول البيتزا؟ إستخدمي الخضار كحشوة أو كلي البيتزا مع سلطة خضراء. مع مرور الوقت، سوف يطور جسمكِ مذاق للأكل الصحي وسترغبين في تناول المزيد منه.
2- إدراج الأكل الصحي مع الوصفات المختلفة
ليس عليكِ تناول الخضروات بالشكل التقليدي والذي يعتبر نوع ما ممل وغير شهي. بدلاً من ذلك، يمكنكِ إستخدام الخضروات في عمل وصفات أكل صحي بشكل مبتكر ولذيذ بحيث تتميز الأطباق الصحية بالطعم الشهي بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية مثل عجينة البيتزا المصنوعة من القرنبيط أو المعكرونة المصنوعة من الكوسة.
3- الأكل في مطعم فاخر
إذا لم تكوني من المعجبين بالأطعمة الصحية، فمن الأفضل تجربتها في مطعم فاخر. هذه الأماكن تحضر أطباقها بطريقة مختلفة من حيث الشكل والطعم وتجعل الطبق مرغوب فيه فترغبين في المزيد منه. بمجرد أن تثبتي لنفسكِ أنه يمكنكِ بالفعل تناول طعام صحي بل والإستمتاع به ايضاً، حاولي بعد ذلك أن تعدّيه بنفسكِ.
4- التركيز
تعلم تغيير عادات الأكل وإعتماد طريقة صحية للأكل يشبه تعلم شيء جديد، سيستغرق وقت وسيتطلب الصبر وقبل كل شيء التركيز. تذكري دائماً سبب قيامكِ بذلك، هل هذا بسبب رغبتكِ في إنقاص الوزن، أو بسبب مشكلة صحية أو ربما قررتِ تغيير نمط حياتكِ بالكامل. لا تفقدي إنتباهكِ للسبب الحقيقي لتحولكِ للطعام الصحي.
5- الثقافة
تثقيف نفسكِ حول فوائد الأكل الصحي سيؤدي إلى إختيارات طعام أفضل في وقت لاحق. إن إمتلاككِ لهذه المعرفة سيجعلكِ تقومين بخيارات أفضل حتى عندما تكونين محاطة بالكثير من الإلهاءات لأنكِ تدركين الفوائد التي ستجنيها.
6- إتاحة عدة خيارات
لا بد وأن يكون لديكِ دائماً خيارات حتى لا تشعري بالملل. إذا كنتِ امرأة عاملة أو تدرسين في الجامعة، قومي بإعداد وجباتكِ الصحية في وقت مبكر من الأسبوع للحصول على وجبة مختلفة كل يوم حتى لا تملّي بسهولة. الإختلاف والتنوع هما دائماً المفتاح لإتباع خطة الأكل الصحي والإلتزام بها على المدى الطويل.
7- التركيز على النكهة
الأمر كله يتلخص في معرفة كيفية إعداد الطعام الصحي بالشكل الذي يجعل طعمه أشهى ألف مرة من الأطعمة الأخرى. إستخدمي مختلف أنواع التوابل والصلصات واستمتعي بنكهة نمط الحياة الصحي.

DAVIDwack
09-02-2021, 09:02 PM
شكرااا